Loading

تعريف الدعاء لغةً واصطلاحاً
تعريف الدعاء لغةً واصطلاحاً الدعاء في اللغة: الدعاء: هو أن تميل الشيء إليك بصوتٍ وكلامٍ يكون منك. تقول: دعوت فلاناً أدعوه دعاءً، أي ناديته وطلبت إقباله، وأصله دُعاوٌ، إلاّ أنّ الواو لمّا جاءت بعد الاَلف هُمزت.
معنى الدعاء
معنى الدعاء إن قوله تعالى : ( وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ ) البقرة : 186 .
الدعاء ارتباط روحي
الدعاء ارتباط روحي إنّ حقيقة الدعاء هي الإتصال بمبدئ لا نهاية لعظمته وقدرته ومالكيته وقهّاريته، والتوسّل إليه بالترابط الروحي بين الداعي والمدعو، يلتمس منه الداعي نجح مطلوبه، وقضاء حاجته فيلهم الله تعالى الداعي ما يرشده إلى مطلوبه
ما هو الدعاء
ما هو الدعاء من الغرائز أو الطبائع التي كشف عنها علم النفس - عَدَّ منها ماك دوغال (Mc Dugall) أربع عشرة غريزة، ثم أضاف إليها في أخريات أعوامه أربعًا - غريزة الاستغاثة التي هي بمثابة ردة فعل طبيعية لدى الإحساس أو الشعور بالألم أو العجز أو الخطر...
مفهوم الدعاء
مفهوم الدعاء الدعاء ـ لغة ـ: النداء والاستدعاء، نقول: دعوتُ فلاناً إذا ناديته وصحت به[1]. واصطلاحاً: طلب الأدنى للفعل من الأعلى على جهة الخضوع والاستكانة[2]. ومن خلال المعنى الاصطلاحي نفهم أن الداعي يكون محتاجا إلى المدعو؛ لأنه الأدنى.

1
Codded & Powered by:نظام إدارة المحتوى كنز ـ قرية الويب ver 0.2